+ A
A -
جريدة الوطن

انطلق مركز قدرات للتنمية بخطته لبرامج عام 2023 - 2024 الذي استهدف فئات مختلفة من المجتمع.

حيث انطلق برنامج «قيادة كفو» المشروع الأول «عرفت الله» الذي استهدف الفتيات من عمر 7 سنوات إلى 10 سنوات والذي يهدف إلى التعرف على أهمية محبة الله، تفسير اسم الله الوهاب، تطبيق بعض من جوانب شكر الله وتحلل أسباب الغفلة عن شكر النعم وأن تقارن بين حال من يشكر النعم ومن لا يشكر. حيث بدأ المشروع في 10 سبتمبر على منصة زووم كل أحد من الأسبوع. وسوف يواصل ما تبقى من المشاريع الخمسة وهي: «عرفت رسولي، أصبحت أصلي، قيادية كفو، أنا مسؤولة».

كما انطلقت أنشطة السنة الرابعة من برنامج الأميرة للدفعة الرابعة بعد توقفه فترة الاختبارات والعطلة الصيفية حيث عاد في أول لقاء مباشر بعنوان (سأغير) قدمته المدربة أ. منى المريخي. كان لقاء تحاوريا في أهمية التغيير للأفضل، كما دربتهم على فن الإلقاء وعلاقته بالتغيير وسوف يتواصل البرنامج باستراتيجية جديدة بلقاءين حضوريين ولقاءين على منصة زوم.

أما بالنسبة لنادي قدرات للتوازن الشخصي Balance U هذا الموسم برعاية مجموعة شاطئ البحر والذي انطلق بحلة جديدة كلياً ويتضمن اثني عشر لقاء على منصة زووم منها ثلاثة لقاءات مباشرة، وكان أول لقاء مباشر للنادي يوم الأربعاء تاريخ 6 سبتمبر لمدة ساعتين ونصف قُدم فيه تمرينات عملية ونظرية وتدريبية لكل من الميسرات والعضوات، وتسلمت خلالها العضوات الحقيبة التدريبية، واللقاءات الأخرى للنادي تتضمن أهدافا تطويرية تدريبية سوف نستضيف فيها مختصات في محاور الحياة الخمس: الوجدان، العقل، الجسم، المهنة والعلاقات حيث تقوم المختصات بوضع خريطة الطريق لهن.. كما سوف يكون في هذا الموسم عدد تسع ميسرات بحيث يجتمعن في مجموعات واتساب للتحفيز، والتوضيح، والتذكير، والمتابعة. كما تم اختيار الرئيس الفخري لهذا الموسم ورائدة الأعمال السيدة نوف الفضالة.

وفيما يخص مقعد الضحى فقد انطلق في سبتمبر الحالي برنامج «مقعد الضحى» بعد توقفه في فترة الصيف حيث أعد له برنامج جديد من حيث الكيف والنوع في أفرعه الثلاثة: الخور - الدوحة – الرويس، بتنوع الورش التراثية والبرامج التدريبية والأنشطة التطويرية النافعة التي سوف تُقدم في هذا الموسم.

copy short url   نسخ
14/09/2023
25