استضافت مكتبة كتارا للرواية العربية، الأربعاء، الروائي والكاتب العماني محمد اليحيائي وذلك ضمن سلسلة اللقاءات الادبية التي تحتضنها المكتبة بالتعاون مع نادي اقرأ وارتقِ تحت عنوان ضيف المكتبة.

وفي هذا السياق، أكد الاستاذ خالد ذياب المهندي مدير المكتبة أن مكتبة كتارا للرواية العربية تقدم في مقرها الكائن في مبنى 48 في الحي الثقافي كتارا، العديد من الأنشطة واللقاءات التي تمنح الفرصة للكاتب والقارئ على حدٍّ سواء لتعزيز سبل الحوار بينهما بما يساهم في دعم العمل الأدبي والمساهمة في التعريف به والتشجيع على القراءة بين مختلف فئات المجتمع. وأشار إلى ان مكتبة كتارا للرواية العربية مكتبة مميزة فهي تهتم بالأساس بالرواية العربية وتقدم بين رفوفها أبرز العناوين في هذا الصنف الادبي القريب من القارئ العربي عموما.

وتعليقا عن اللقاء، عبَّر الروائي محمد اليحيائي عن سعادته بهذه الفرصة التي سمحت له اللقاء بعدد من القراء والكتاب في قطر لمناقشة روايته الجديدة (الحرب)، واصفا اللقاء بالثري حيث تطرق لمواضيع عديدة منها السرد وبناء الشخصية بالإضافة إلى قضايا لها علاقة بالتاريخ. إلى جانب الحديث عن علاقة الرواية بالتحولات الاجتماعية في عُمان ومنطقة الخليج العربي عموما. متقدما بالشكر للقائمين على مكتبة كتارا للرواية العربية ولنادي اقرأ وارتقِ.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ رواية الحرب الصادرة عن دار عرب في المملكة المتحدة جاءت الثانية للكاتب بعد روايته حوض الشهوات( عام 2015) وإصداره لعدد من المجموعات القصصية مثل «خرزة المشي» (1995م)، و«يوم نفضت خزينة الغبار عن منامتها» (1998م)، و«طيور بيضاء، طيور سوداء» (2017)، و«نزهة مارشال» (2016م) و«البيت والنافذة» (2017. ويعد الكاتب محمد اليحيائي من أبرز الأصوات السردية على الساحة الخليجية.