+ A
A -
جريدة الوطن

واشنطن- قنا- أعرب فخامة الرئيس جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة، عن خالص شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، لدور سموه الفعال في عملية إطلاق سراح خمسة مواطنين أميركيين كانوا محتجزين في السجون الإيرانية، مقابل إطلاق سراح عدد من الإيرانيين المحتجزين لدى الولايات المتحدة.

وقال الرئيس بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض: «أقدم شكرا خاصا لأمير دولة قطر، وسلطان عمان على مساعدتهما في تسهيل إبرام هذا الاتفاق بين البلدين حول تبادل المحتجزين الذي استغرق عدة أشهر من الدبلوماسية الصعبة».

وأضاف: «أنا ممتن لشركائنا في الداخل والخارج لجهودهم الدؤوبة لمساعدتنا في تحقيق هذه النتيجة، بما في ذلك حكومات قطر وعمان وسويسرا وكوريا الجنوبية».

وفي وقت سابق أمس، أعلن سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي، وزير الدولة بوزارة الخارجية، أن خمسة من مواطني الولايات المتحدة الأميركية كانوا محتجزين في سجون الجمهورية الإسلامية الإيرانية تم إطلاق سراحهم، مقابل إطلاق سراح عدد من محتجزي الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الولايات المتحدة الأميركية، كجزء من الاتفاق بين البلدين حول تبادل المحتجزين، الذي تم بوساطة دولة قطر.

copy short url   نسخ
19/09/2023
20