أطلق مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة مسابقة «نغم 2023» باللغتين العربية والأجنبية، تحت شعار «إيقاع النجاح»، والتي تستهدف اكتشاف المواهب الموسيقية ورعايتها.

ونظم المركز صباح أمس مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل المسابقة، وقد افتتحته السيدة مريم ياسين الحمادي مدير إدارة الثقافة بوزارة الثقافة، وثمن دور الوزارة ومركز شؤون الموسيقى في دعم المواهب، متمنية لجميع المشاركين الاستفادة من هذه النسخة المميزة للمسابقة.

من جانبه قال السيد خالد السالم، مدير مركز شؤون الموسيقى خلال كلمته بالمؤتمر: هذه هي النسخة الثالثة لمسابقة نغم، وهي مسابقة غنائية موجهة للمواطنين والمقيمين داخل قطر، من مختلف الأعمار، مشيرا إلى أن باب التسجيل قد فتح 18 سبتمبر الماضي وقد استقبلت المسابقة العديد من الراغبين في المشاركة، وستكون النسخة الحالية مليئة بالمواهب الجديرة بالاحترام والظهور.

فيما قال الفنان علي عبد الستار أحد أعضاء لجنة التحكيم للمسابقة العربية، إنه سعيد بتلك المشاركة، متمنياً أن يساهم هو وأعضاء لجنة التحكيم في تقديم مواهب غنائية تليق بالساحة الغنائية في قطر.

وحول مشاركته في لجنة التحكيم هذا العام قال الفنان غانم شاهين: يشرفني جداً أن أكون ضمن لجنة تحكيم هذه المسابقة التي ولدت كبيرة وعملاقة وأخرجت للساحة الغنائية مواهب مميزة استطاعت أن تصنع لنفسها الطريق عبر هذه المسابقة.. ووجه شاهين للمواهب المشاركة في المسابقة نصيحة هامة مفادها الاجتهاد والعمل على التطوير المستمر، قائلاً: لابد من الاستمرار في التعلم والعمل والاجتهاد، فلا نتوقف عند هذه المسابقة والفوز بها أو المشاركة فيها فحسب، وإنما عليكم كمواهب شابة اعتماد هذه المسابقة كنقطة انطلاق.

أما الفنان ناصر محمد، فعبر خلال كلمته، عن سعادته بالمشاركة في مسابقة نغم في نسختها الثالثة، متمنياً للجميع التوفيق، مؤكداً في الوقت نفسه أن مشاركته كممثل ليست بغريبة حيث إن التمثيل والغناء ينطويان تحت راية الفن بشكل عام.

وقالت دانا الفردان إنها سعيدة بهذه المسابقة التي تشارك فيها كعضو لجنة تحكيم، مشيرة إلى أنها خطوة هامة في الثقافة الموسيقية في قطر، وأضافت أنها شاهدت ذلك من خلال الفيديوهات المقدمة التي قاموا باختيارها خلال الأيام السابقة

واختتمت: أتمنى للمتسابقين كل التوفيق والدعم في الخطوات اللاحقة للمسابقة.

وستقام المسابقة بنسختين: الأولى فئة الغناء للمتحدثين بالعربية، والنسخة الأخرى لغير العربية، حيث ستكون هناك لجنتا تحكيم مختلفتان لكل من الفئتين.