+ A
A -

يتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اليوم الإثنين، فيشمل برعايته الكريمة حفل افتتاح معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، بحضور عدد من أصحاب الفخامة والسمو والسعادة رؤساء الدول والحكومات وممثلي الدول الشقيقة والصديقة، وذلك في موقع المعرض في حديقة البدع.

ويمثل معرض «إكسبو 2023 الدوحة» للبستنة الدولي، المقرر انطلاقه اليوم، منصة لقيادة التغيير ورفع الوعي لدى المجتمع الدولي بأهمية السعي نحو إيجاد حلول ناجعة لمشاكل التصحر والتغير المناخي وتحديات الاستدامة.. والحدث الدولي الكبير يعمل على الدمج بين التقاليد والتكنولوجيا الحديثة، من أجل الاستخدام المتوازن للموارد، وخلق نقطة تلاق بين الأشخاص والأفكار لتسريع وتيرة الابتكار والإبداع والبحث والتقدم العلمي في مجال الزراعة الحديثة لإنتاج غذاء آمن ومستدام لسكان العالم. والمعرض الذي يقام للمرة الأولى في تاريخه بمنطقة ذات مناخ صحراوي، يعد بمثابة تحد وفرصة لبحث حلول مبتكرة تعالج نقص المياه ومشاكل التصحر وكذلك التعامل مع متغيرات الطقس.

سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية ورئيس اللجنة الوطنية لاستضافة معرض (إكسبو 2023 الدوحة) للبستنة، قال إن شعار معرض إكسبو 2023 الدوحة «صحراء خضراء.. بيئة أفضل»، يعكس الهدف في تشجيع الجمهور وإلهامه واطلاعه على الحلول المبتكرة الرامية إلى الحد من ظاهرة التصحر، وأن يكون منصة دولية للمشاركين وأصحاب المصلحة وصناع القرار والمنظمات غير الحكومية والخبراء من أجل التصدي لمشاكل البيئة وتحديات الاستدامة.

ستمتد الفعالية على مساحة 1.7 مليون متر مربع في حديقة البدع ذات المناظر الخلابة، وعلى مشارف المياه الزرقاء للخليج العربي.. وسيستمتع الزوار بتجربة ساحرة تشمل حدائق الزينة، والمناقشات الفكرية المحفّزة، والمؤتمرات التثقيفية، والعروض الحية، والأعمال الفنية المبهرة، وعروضاً لفنون الطبخ.

copy short url   نسخ
02/10/2023
80