+ A
A -

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف، رئيس جمهورية أوزبكستان الصديقة، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري، صباح أمس.

ورحب سمو الأمير المفدى بفخامة الرئيس والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة، مؤكدا سموه على أهمية العلاقات بين البلدين، ومتطلعا إلى أن تدفع هذه الزيارة التعاون الثنائي بين البلدين إلى آفاق أرفع بما يحقق تطلعات ومصالح الشعبين، متمنيا سموه للعلاقات القطرية - الأوزبكية مزيدا من التطور والنماء.

فخامة رئيس أوزبكستان أعرب عن شكره وتقديره لسمو الأمير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معربا عن حرصه على تعزيز علاقات التعاون والتنمية بين البلدين، ودفعها إلى آفاق أرحب في مجالات متعددة.

جلسة المباحثات تم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في كافة المجالات، لا سيما في السياسة والاقتصاد والاستثمار والسياحة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتكتسب زيارة فخامة رئيس جمهورية أوزبكستان للدوحة أهميتها، كونها تأتي بعد حوالي أربعة أشهر من قيام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بزيارة دولة إلى جمهورية أوزبكستان في يونيو الماضي، ضمن جولة لسموه في عدد من دول آسيا الوسطى، الأمر الذي يؤكد رغبة وحرص قيادتي البلدين على النهوض بالعلاقات الثنائية والارتقاء بها، ودفعها إلى آفاق جديدة وواعدة، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، والشراكات الاستثمارية الطموحة التي تخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

copy short url   نسخ
03/10/2023
15