+ A
A -

تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بوضع حجر الأساس لمشروع توسعة حقل الشمال في مدينة رأس لفان الصناعية صباح أمس.. وجرى خلال الحفل عرض فيلم وثائقي حول مراحل تطور مشروع توسعة حقل الشمال، والذي سيرفع الطاقة الإنتاجية السنوية لدولة قطر من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنويا إلى 126 مليون طن سنويا بحلول عام 2026، مما سيعزز صدارة دولة قطر وريادتها في إنتاج الغاز الطبيعي المسال في العالم.

حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أكد على أن مشروع توسعة حقل الشمال يعزز مكانة قطر كمنتج عالمي للغاز الطبيعي المسال، ويعزز دورها الرائد في تلبية الحاجة للطاقة في السوق العالمي.

سمو الأمير المفدى، قال في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي (إكس): «وضعنا حجر الأساس لمشروع توسعة حقل الشمال الذي يندرج ضمن استراتيجيتنا نحو تعزيز مكانة قطر كمنتج عالمي للغاز الطبيعي المسال، ويعزز دورها الرائد في تلبية الحاجة للطاقة في السوق العالمي. وأتمنى لقطر للطاقة وشركائها التوفيق في هذا المشروع».

وشكل الإعلان عن الزيادة في حجم إنتاج قطر من الغاز الطبيعي نقلة كبيرة في تاريخ صناعة الطاقة القطرية، حيث ستساهم مشاريع (قطر للطاقة) بنحو 40 في المائة من إجمالي إمدادات الغاز الطبيعي المسال العالمية الجديدة.. ويأتي مشروع توسعة حقل الشمال استجابة لحاجة الأسواق من الغاز خاصة في ظل المتغيرات التي يشهدها قطاع الطاقة.

copy short url   نسخ
04/10/2023
75