بنجاح كبير تقترب مسرحية «المحترمين» من اختتام عروضها بالدوحة، حيث شهدت الأيام الماضية توافداً كبيراً على مسرح عبد العزيز ناصر بسوق واقف، إذ انطلقت العروض يوم الخميس وتواصلت حتى أمس بواقع عرضين في اليوم الواحد، وكانت الأماكن المخصصة للجمهور قد امتلأت عن آخرها في العروض السابقة، ما يعكس النجاح الكبير الذي حققه نجوم العمل، الذين عبروا عن سعادتهم بالتواجد في الدوحة وعرض مسرحيتهم أمام الجمهور القطري الذي وصفوه بالمتذوق الجيد للفن والعاشق لخشبة المسرح.

في البداية عبر الفنان الكويتي خالد المظفر عن سعادته بتقديم مسرحية «المحترمين» في الدوحة أمام الجمهور القطري الذي وصفه بالمتذوق الجيد للأعمال المسرحية والفن بشكل عام، مؤكداً أن نص مسرحية «المحترمين» التي يقدمها هذه الأيام رفقة مجموعة من الفنانين الكويتيين بمسرح عبد العزيز ناصر بسوق واقف يحمل قيمة ورسالة نجسدها في قوالب كوميدية بسيطة ليمتزج الضحك والفكاهة بالمعنى والقيمة، وهذا هو هدفنا كفريق عمل بشكل عام.

وتابع: أرى أن الفنان الكوميدي عليه أن يقدم النصوص الكوميدية التي تدخل على نفوسهم البهجة، وفي نفس الوقت يهتم بالموضوع بحيث تكون هناك قضية وقيمة وموضوعات جادة ورسائل هادفة يعكسها النص أو العمل الفني لكي يستفيد منها الجمهور بجانب الضحك وحالة البهجة التي يصنعها العمل.

فيما تمنت الفنانة زينب بهمن أن تكون العروض قد نالت استحسان مختلف الفئات العمرية التي حضرت العروض، مؤكدة أنها قامت بزيارة الدوحة من قبل مرتين، وهذه هي لزيارة الثالثة التي تسعد بها وتلتقي فيها بالجمهور القطري، معربة أيضًا عن سعادتها بما شاهدته من تفاعل كبير وإشادة خلال اليومين الماضيين من عمر العروض.

أما مؤلف ومخرج المسرحية عبد العزيز صفر فقال إنه سعيد بنجاح العروض مؤكداً أن مواجهة جمهور لديه الوعي والحب الكبير للفن ولخشبة المسرح يكون بمثابة التحدي، الأمر الذي ينعكس على فريق العمل ويشعره بالمسؤولية حتى يستطيع أن يحقق النجاح ويحصد الإشادة.

ومن المقرر أن تختتم اليوم عروض مسرحية «المحترمين» التي انطلقت الخميس على خشبة عبد العزيز ناصر بسوق واقف، حيث قدم الفريق ستة عروض بواقع عرضين في اليوم الواحد.

ويميل نص مسرحية «المحترمين» إلى الواقعية، حيث يمزج بين الأسلوب الواقعي والأسلوب الفانتازي، وذلك في إطار كوميدي مشوق يركز على مجموعة من المفاهيم والمضامين والقيم الاجتماعية، التي تتماشى مع قيم ومبادئ مجتمعاتنا العربية والخليجية.

المسرحية من تأليف وإخراج عبد العزيز صفر، وبطولة الفنانين: خالد المظفر، محمد الدوسري، إيمان فيصل، زينب بهمن، أحمد المظفر، إبراهيم الشيخلي، مهدي دشتي، سلمان كايد، هيا السعيد.