+ A
A -

تلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا أمس، من فخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.. وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا، خاصة المتعلقة بتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية واسرائيل.

سمو الأمير المفدى شدد خلال الاتصال على أهمية بذل الجهود في خفض التصعيد وتجنيب المدنيين تبعات القتال، وفتح الممرات الآمنة في غزة للإغاثة والجهود الإنسانية، وضمان عدم اتساع رقعة العنف إقليميا.. كما أكد سموه على موقف دولة قطر الثابت حول إدانة استهداف المدنيين، وسياسات العقاب الجماعي ودعوات تهجير الفلسطينيين.

دولة قطر أعلنت عن رفضها القاطع لمحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الشقيق من قطاع غزة، ودعت إلى رفع الحصار عن القطاع وتوفير الحماية التامة للمدنيين بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. وزارة الخارجية القطرية حذرت في بيان أمس، من خطورة اتخاذ سياسة العقاب الجماعي، بما في ذلك الدعوات لإخلاء شمال قطاع غزة من السكان، واعتبرت أن إجبار المدنيين على النزوح أو اللجوء إلى دول الجوار يمثل انتهاكا للقوانين الدولية.

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من عواقب العدوان الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة؛ شن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على كافة مناطق القطاع من الشمال إلى الجنوب، استهدفت منازل المواطنين.

لا شك أن ما يرتكبه الكيان الإسرائيلي من جرائم مروعة مرفوض ومحرم دوليا، لذلك يجب على المجتمع الدولي العمل على الوقف الفوري لحمامات الدم اليومية في قطاع غزة.

copy short url   نسخ
15/10/2023
100