واصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته الجوية على قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد 41 فلسطينيا على الأقل أمس بينهم أطفال.. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2384، وارتفاع عدد الجرحى نحو 10150، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الجاري.

من جانبها أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) أن نحو مليون مواطن نزحوا في قطاع غزة خلال الأسبوع الأول من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.. وهذا الرقم مرجح للزيادة في ظل استمرار مغادرة السكان لمنازلهم، خوفا من القصف الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري.

بدورها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية عدوان الاحتلال الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة، الذي شمل جميع مناحي حياة المواطنين بالقصف والتدمير، والقتل والتهجير، وتدمير البنى التحتية والمؤسساتية على اختلاف أنواعها، وفي مقدمتها المستشفيات.. مؤكدة أن هذا العدوان أدخل المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة بكارثة إنسانية حقيقية غير مسبوقة طالت الحد الأدنى من مقومات الحياة الإنسانية، بما في ذلك حرمانهم من احتياجاتهم الأساسية، كما نصت على ذلك اتفاقيات جنيف، والقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وبعد كل هذه الجرائم لابد من تدخل دولي عاجل لوقف عدوان الاحتلال المدمر على قطاع غزة، وتأمين وصول الاحتياجات الأساسية الإنسانية، ووقف التداعيات المتسارعة لهذه الكارثة الإنسانية غير المسبوقة، وإجبار الاحتلال على وقف جميع إجراءاته أحادية الجانب غير القانونية التي تجحف بقضايا الحل النهائي التفاوضية.