+ A
A -

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في قطاع غزة حيث قصف الاحتلال الاسرائيلي المستشفى الأهلي العربي «المعمداني» في حي الزيتون بمدينة غزة؛ مما أدى إلى استشهاد 500 مواطن فلسطيني وأصيب أكثر من 600 آخرين بجروح.. فقد شنت طائرات الاحتلال غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف الفلسطينيين النازحين الذين لجأوا للمستشفى بعد تدمير منازلهم.

وتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع وغير المسبوق على قطاع غزة والضفة الغربية لليوم الحادي عشر على التوالي، باعتداءات ومواجهات وقصف عنيف من الطيران والبوارج والزوارق الحربية ومدفعية الاحتلال التي تستهدف المنازل والبنايات السكنية والمستشفيات والمساجد، مخلفا مئات الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال، في وقت تواجه فيه فرق الإنقاذ صعوبة بالغة في حصر أعداد الشهداء الذين ارتقوا بالقصف العنيف المتواصل على عدد من المناطق في قطاع غزة منذ صباح أمس، لخطورة الأوضاع الميدانية.

يأتي هذا التصعيد من جانب الاحتلال الغاشم في ظل دخول مستشفيات قطاع غزة في حالة انهيار فعلي بسبب انقطاع الكهرباء، ونفاد الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود جراء الحصار الإسرائيلي والقصف المكثف المستمر على القطاع.

وبعد هذه الجريمة التي شهدها العالم أجمع يجب على المحكمة الجنائية الدولية إلى التحرك «فورا وبمسؤولية» للتحقيق في «جرائم الحرب» المرتكبة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.. خاصة أن قصف البنية التحتية المدنية والمدارس والمراكز الطبية والمنازل والأسواق، ومنع وصول المياه والغذاء والوقود والكهرباء والأدوية إلى غزة قد أدى بالفعل إلى خسائر فادحة.

copy short url   نسخ
18/10/2023
90