+ A
A -

يستمر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بعد ثلاثة عشر يوما من الهجمات والاقتحامات وهدم المؤسسات وسقوط المئات من الأطفال الأبرياء وكبار السن.. وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، بشكل متعمد، عددا من المخابز في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين الذين كانوا بداخلها وفي محيطها.

وقصف طيران الاحتلال ودمر 5 مخابز في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، إما بشكل مباشر أو استهداف محيطها، وأدى القصف إلى ارتقاء عشرات الشهداء ومئات المصابين في صفوف المواطنين الذين كانوا يصطفون في طوابير لشراء حاجياتهم من الخبز.

وارتكب الكيان الإسرائيلي في هذه الحرب مجازر كثيرة، من أبرزها ما حدث في المستشفى المعمداني، الذي تجمع فيه المئات، إما لطلب الخدمة الطبية أو لاعتقادهم أن المستشفى بعيد عن القصف. ولكن ما حدث كان العكس تماما، وقصفت إسرائيل المستشفى، وسقط المئات من المواطنين في داخله أو ساحته. كما قصفت إسرائيل أحد مساجد القطاع وألحقت أضرارا بالغة بالموجودين فيه، وكذلك بالمبنى نفسه.

العدوان المتواصل على قطاع غزة أثار ردود فعل واسعة في العالم أجمع، خاصة أن الوضع في قطاع غزة يشهد تطورات متلاحقة، كما طالت التطورات الضفة الغربية أيضا، التي أخذت تتحرك استنكارا للاحتلال بكل ممارساته.. وهذه الأوضاع والممارسات التي تأتي نتيجة غطرسة الاحتلال، وتجاهله لكل القوانين الدولية والإنسانية، قد تؤدي إلى تفجير المنطقة.

المطلوب من المجتمع الدولي أن يكون هناك صوت قوي واقعي ومؤثر حتى تشعر إسرائيل بالخطر.. وتحترم القوانين والحقوق.. وتوقف عدوانها الغاشم.

copy short url   نسخ
20/10/2023
80