جاء الخطاب السامي لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، في افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين للمجلس أمس شاملا، وتناول سموه خلال الخطاب كافة الأحداث الجارية على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.

وحملت كلمة سمو الأمير سلطات الاحتلال وحدها مسؤولية ما تشهده الأراضي العربية المحتلة في فلسطين من تصعيد خطير، وما أدى إليه ذلك من سقوط آلاف الضحايا بين شهيد وجريح ومفقود وسط صمت دولي مطبق.

وأكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أن القصف الهمجي على المدنيين الأبرياء في غزة تصعيد خطير وتجاوز لكل الحدود.. وقال سمو الأمير المفدى، في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي /‏إكس/‏: «نرفض التعرض للمدنيين من أي طرف أيا كانت جنسيتهم، ونرفض التصرف وكأن حياة الأطفال الفلسطينيين لا تحسب، وكأنهم بلا وجوه ولا أسماء. فالحرب لا تقدم حلا بل تفاقم المعاناة والضحايا والشعور العميق بالغبن».

وتابع سموه: «نقول لإسرائيل كفى، لا يجوز استمرار تجاهل واقع الاحتلال والحصار والاستيطان، وندعو إلى وقفة جادة إقليمية ودولية لوقف الحرب وحقن الدماء والعمل دون اتساع دائرة الصراع الذي يهدد أمن المنطقة والعالم».

وأكد سمو الأمير عبر حسابه على منصة /‏إكس/‏، أن السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والدائم هو حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه.. كما شدد على أن دولة قطر وسيط موثوق به في صنع السلام وفض النزاعات، مشيرا إلى المضي في هذا النهج.