عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا الصديقة، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري صباح أمس.. وجرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون، لا سيما في مجالات الطاقة والاستثمار والثقافة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا الصديقة، أمس، التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين.. فقد شهد سموه وفخامة الرئيس الكوري التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال المعلومات الجغرافية المكانية الوطنية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات البناء الذكي وتكنولوجيا البناء والبنية التحتية وتطوير المباني، ومذكرة تفاهم في مجال الزراعة الذكية.. كما شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، ومذكرة تفاهم بشأن إنشاء إطار لترويج التجارة والاستثمار.

و ترتبط دولة قطر وجمهورية كوريا بعلاقات استراتيجية وطيدة يبلغ عمرها نحو خمسين عاما، حرصت خلالها الدولتان على إبداء رغبة مشتركة وحرص متبادل على تطويرها ودفعها نحو شراكات واعدة وآفاق أرحب.

وتأتي زيارة الدولة التي يقوم بها فخامة الرئيس يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا الصديقة إلى الدوحة تأكيدا على سعي البلدين لتعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح الدولتين وشعبيهما الصديقين.