+ A
A -

أكدت دولة قطر أنها ستواصل المساهمة في الجهود الدبلوماسية الجارية لإيجاد مخرج يحقن دماء الفلسطينيين ويضمن حلا سياسيا مستداما وفقا للمرجعيات المعروفة، ويجنب المنطقة الانزلاق في الفوضى والعنف.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، خلال الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة، مؤكدة أن الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة أصبحت كارثية نتيجة للهجمات الإسرائيلية التي يتعرض لها المدنيون الأبرياء، مما ينذر بانزلاق خطير يهدد أمن المنطقة والعالم، الأمر الذي ستترتب عليه عواقب وخيمة على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وأكدت سعادة المندوب الدائم مجددا رفض دولة قطر القاطع لسياسة العقاب الجماعي ومحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الشقيق من قطاع غزة وإجبار المدنيين على النزوح أو اللجوء إلى الدول المجاورة مما يعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت قصفها الجوي والبري والبحري بعنف غير مسبوق وبدون توقف تقريبا على أرجاء قطاع غزة، مع التركيز على شمال القطاع، وغربي مدينة غزة وسط انقطاع تام لشبكتي الهواتف والإنترنت.. آلة القتل المجرمة تتبع سياسة التهجير القسري للفلسطينيين المقيمين في القطاع في خرق واضح لاتفاقية جنيف الرابعة باستهدافها للمدنيين العزل والتدمير الشامل للمنازل والبنية التحتية والقتل الجماعي.

لابد من عمل المجتمع على الوقف الفوري لإطلاق النار وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وبذل المزيد من الجهد ودعم العمل العربي المشترك الذي من شأنه خلق آلية لوصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وحشد الجهد لتوفير الغذاء والماء والدواء للجميع دون تمييز، وضرورة حفظ الحق في الحياة لمختلف الفئات السكانية في دولة فلسطين.

copy short url   نسخ
29/10/2023
250