طغت أنباء نجاح جهود دولة قطر في التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية في غزة، على المشهد الإعلامي الدولي.. وأبرزت العديد من الوكالات العربية والعالمية والصحف، خلال تغطيتها الصحفية الشاملة للحدث، تأكيد دولة قطر باستمرار المساعي الدبلوماسية لخفض التصعيد وحقن الدماء وحماية المدنيين في غزة.

وفي إطار الجهود المستمرة لدولة قطر لتنفيذ اتفاق الهدنة تلقى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، اتصالا هاتفيا، من سعادة السيد أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية.. وجرى خلال الاتصال مناقشة خطوات بدء تنفيذ اتفاق الهدنة الذي توصلت إليه إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية «حماس» بوساطة دولة قطر، ودعم جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأميركية.

معاليه أكد خلال الاتصال، ضرورة استمرار الجهود لإيقاف الحرب في غزة، مشدداً على أن الضمانة الوحيدة لتحقيق سلام مستدام في منطقة الشرق الأوسط هي الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وَفقا للمبادرة العربية وحل الدولتين.

وقد أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية الدكتور ماجد الأنصاري، أنه تم الاتفاق على بدء سريان الهدنة المؤقتة بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، اعتباراً من الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة.. وأول عملية تبادل ستشمل 13 رهينة من الجانب الإسرائيلي، وسيتم تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين حوالي الساعة 4 من عصر اليوم الجمعة.

وكل الآمال الآن أن يفتح اتفاق الهدنة المؤقتة الباب لوقف العدوان الوحشي على أبناء الشعب الفلسطيني.