+ A
A -

أطلق الهلال الأحمر القطري أمس، مبادرة «رسائل من القلب إلى أهلنا في غزة»، وتتيح المبادرة للمواطنين والمقيمين على أرض قطر والزوار من تسجيل رسائلهم إلى الأشقاء في غزة لتصل إليهم على صناديق الإغاثة التي يقوم الهلال الأحمر القطري بإرسالها إلى أهالينا في غزة الذين يعانون من الحرب التي شنتها عليهم قوات الاحتلال.

وحول المبادرة وأهدافها والتعريف بها قال السيد فيصل محمد العمادي الأمين العام بالوكالة للهلال الأحمر القطري إن تدشين مبادرة «رسائل من القلب إلى أهلنا في غزة» نابع من حبنا وتضمنا مع أشقائنا في غزة وفلسطين الحبيبة، ولكي نؤازرهم ونساندهم في مآساتهم وكذلك نحفزهم عن طريق الرسائل التي يريد كل من يعيش في قطر إرسالها من القلب إلى القلب.

وأضاف: المبادرة تقام على مدار ثلاثة أيام في الحي الثقافي كتارا وفي حياة بلازم مول، وذلك ليتسنى للجميع المشاركة والتعبير عن حبه وتضامنه مع اخواننا عبر تدوين رسالة من القلب على صناديق الإغاثة التي ستصل إليهم وستكون لهذه الرسائل أثر إيجابي على نفوسهم، وتعكس لهم مدى الحب الذي يكنه لهم أهل قطر وكل من يعيش على أرضها الطيبة.

بدوره قال السيد محمد راشد المري مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة بالهلال الأحمر القطري: الفكرة بدأت بطلب إحدى الموظفات التي طلبت إرسال رسالة من أحد الأشخاص إلى أهل غزة، ليعبر فيها عن شعوره تجاههم وما يحدث، فقررنا أن نعمم هذا الأمر بنقل مشاعر المجتمع القطري، وفتح الباب أمام المواطنين والمقيمين لتقديم هذه الرسائل التي تصل من القلب إلى القلب.

وأضاف: في ظل ضعفنا وعدم قدرتنا على إنقاذهم أو تقديم العون المباشر لأهلنا في غزة، للكثير من الأسباب، فلن نخلو من المشاعر الجياشة في قلوبنا تجاههم، وما نأمل في إيصاله لهم من شعور، ودعمهم بهذه الكلمات.

وتابع المري: نفتح المجال بالتعبير عما يشعر به كل المشاركين من سكان قطر تجاه إخوانهم في غزة، ولتُنقل هذه الرسائل على صناديق الخير التي تنقل من قطر إلى غزة.

وأكد أنه في الوقت الذي تمتد أيادي قطر البيضاء في الكثير من دول العالم، وما تقوم به تجاه أهل غزة هو واجب على قطر وعلى كل عربي ومسلم بأن يمد يد العون لإخوانه المستضعفين الذين يقفون تحت القصف والدمار.

ونوه مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة بالهلال الأحمر القطري بأن الكلمات التي تخرج من القلب من أفضل ما يمكن أن يقدمه الشخص لغيره، مهما كان ما يعانيه الإنسان من أزمات، فالكلمات الجيدة من شخص تعلم يقينا حبه لك، يكون له مردود معنوي كبير في النفوس.

وأوضح أن المبادرة تستمر أيام الخميس والجمعة والسبت، من الساعة الرابعة وحتى الساعة العاشرة مساءً، في مؤسسة الحي الثقافي كتارا، وأيضاً في حياة بلازا، لافتاً إلى أن المبادرة تجد تجاوباً متميزاً من الجمهور، معرباً عن أمله أن يزيد الاقبال خلال اليومين المقبلين.

ودعا المري كافة المواطنين والمقيمين بالمشاركة مع أطفالهم في هذه المبادرة، وأن ينقلوا مشاعرهم الصادقة تجاه إخوانهم في غزة بكتابة الكلمات الجميلة لهم، ونوه إلى أن كل ما سيتم جمعه من كلمات خطها أهل قطر لإخوانهم في غزة سيتم نقله مع المساعدات.

copy short url   نسخ
01/12/2023
20