يقول أمضينا أوقاتاً ممتعة في إكسبو قطر برفقة الأولاد والأهل.. قضينا أجمل اللحظات.. إكسبو قطر يحتل موقعاً فاعلاً يحقق الأفكار.. محط للأنظار.. منظومة عالمية للتواصل والمعرفة والثقافة والاطلاع والتطوير والابتكار.. يقول في اكسبو قطر 2023 فنون وثقافة.. غني بالجماليات النابضة بالحياة.. تشعرك بالولادة من جديد.. وتداخل ثقافي.. وأركان شائقة دافئة.. وأشكال ماتعة.. وأنشطة متعددة، اكسبو قطر 2023 على طريقة المعلق الجميل (أحمد الطيب) «يا جماله يا جماله» أجنحة تعليمية ترفيهية جاذبة.. مقاصف وتصميمات.. عناوين جديدة.. مطاعم وكافيهات.. معالم وإنجازات.. مشاركات أجنحة ودعوات واستمتاع.. إكسبو قطر 2023 قوة الاتصال في رسم ملامح المستقبل.. يقول لأهمية هذا المعرض العالمي قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالتعاون مع اللجنة المنظمة لمعرض «إكسبو 2023 الدوحة» للبستنة، بالتنسيق لزيارات مدرسية طلابية لتقديم عدد من المحاضرات للطلاب والطالبات حول معرض الإكسبو 2023 التي تستضيفه قطر لمدة 6 أشهر والتعريف بأهميته وبأبرز الفعاليات التي تقام خلاله، وذلك ضمن برنامج مشاركة المدارس في الاكسبو، الذي يعتبر حلقة مهمة من سلسلة البرامج المُعدة، حيث يحتضن البرنامج أجيال المستقبل في رحلة من التجارب الملهمة المليئة بالعلم وشغف الاكتشاف.

ويبدو أن هناك تنسيقا وترتيب زيارات وبرنامجا مخصصا للمدارس بالدولة لمدهم بالمعرفة، لكونهم البذور التي ستزهر بقيم الابتكار والإلهام والنمو والتعاون والتنوع وهي القيم التي يقوم عليها اكسبو 2023، هناك أنشطة وفعاليات أعدت خصيصا لطلاب المدارس، حيث يولي «إكسبو الدوحة 2023» للبستنة اهتماماً كبيراً بطلبة المدارس.. يتضمن عددا من ورش العمل التفاعلية والجلسات التوعوية التي يقدمها مختصون في مختلف مجالات الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي البيئي والاستدامة بطريقة سلسة تسهم في توسيع مدارك الطلبة.. برنامج زيارات المدارس جميل ويهدف إلى التعريف والتوعية بمحاور وأهداف «إكسبو الدوحة 2023» للبستنة، وتسعى الزيارات العلمية لإلهام الطلاب وتوسيع آفاقهم المعرفية في مجالات العلوم والفنون والتكنولوجيا والاستدامة.

أجزم أن الزيارات المدرسية منذ انطلاق التظاهرة الثقافية العلمية ذات فائدة كبيرة ولكن يقول محدثي كنا نتمنى وجود مصليات في المعرض لأنها ضرورة اجتماعية وضرورة تعليمية وتربوية ومنهجية وضرورة حضارية لابد منها في مثل هذه الفعاليات الكبيرة.. كنا نتمنى وجود مصليات بتصاميم متطورة تتوفر فيها النظافة وإجراءات الأمن والسلامة.. بدل الصلاة في أي مكان متاح بشكل عشوائي..هذه ملاحظة وصلتني من قريب من حبيب لدحرجتها للقائمين على المعرض والمعنيين للوقوف عليها لتصل إلى الأذن الواعية لتدارك الأمر بالسرعة الممكنة لتوفير المصليات في ساحات المعرض حتى يكتمل جمال معرض اكسبو قطر 2023..

وعلى الخير والمحبة نلتقي.