+ A
A -
عوض الكباشي

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الفائزين في الأشواط الختامية لمنافسات سن الحيل والزمول في ختام مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة ضمن موسم (2022 /‏‏‏ 2023)، التي أقيمت مساء أمس بميدان الشيحانية وسط مشاركة كبيرة. وقام سعادته بتتويج الفائزين في الأشواط الستة الرئيسية الختامية لمنافسات سن الحيل والزمول (أشواط عامة) لهجن أبناء القبائل على الرموز الذهبية والفضية، حيث توج بالسيف الذهبي أحمد مطر الخييلي مالك الهجن «نجاح» بعد فوزها بلقب شوط الحيل /‏‏‏مفتوح/‏‏‏. وتوج سعادته بالشلفتين الفضيتين كل من السيد أحمد مطر الخييلي مالك الهجن «العزوم» بعد فوزها بلقب شوط الحيل /‏‏‏عمانيات/‏‏‏، والسيد مسلم علي المنصوري مالك الهجن «دهشة» إثر حصدها لقب شوط الحيل /‏‏‏إنتاج/‏‏‏. كما توج سعادته بالخناجر الثلاثة الفضية كلا من السيد حمد راشد الكتبي مالك الهجن «مهند» بعد حصده لقب شوط الزمول /‏‏‏مفتوح/‏‏‏، والسيد علي حمد المقارح مالك الهجن «متعود» بعد تحقيقه لقب شوط الزمول /‏‏‏عمانيات/‏‏‏، والسيد فهيد محمد العجمي مالك الهجن «المغزل» بعد إحرازه لقب شوط الزمول /‏‏‏إنتاج/‏‏‏.

مبارك النعيمي: سعداء بالمستوى الفني

أعرب مبارك بن بادي النعيمي مدير السباقات والأنشطة باللجنة المنظمة لسباق الهجن عن سعادته بالنجاح التنظيمي والمستوى الفني الراقي الذي شهده مهرجان سيف المؤسس، وقال: يجب أن أشيد هنا بروح التعاون من جانب الملاك والمضمرين وكذلك الجمهور العاشق لهذه الرياضة التراثية على التزامهم. وأضاف قائلا: إن ميدان الشحانية ظهر في أبهى صورة خلال منافسات السباق، وأكد المتسابقون والمتنافسون مدى حرصهم على نجاح هذا المهرجان الغالي علينا جميعا، ونتمنى أن نستثمر هذا النجاح في السباقات القادمة. وأنهى مبارك بن بادي حديثه قائلا: إنه بمجرد ختام مهرجان سيف المؤسس، نستعد من الآن للمهرجان القادم ألا وهو مهرجان سيف الأمير الوالد، وفي النهاية أقدم التهاني لكل الفائزين بالنواميس في مهرجان المؤسس.

حمد الشهواني: نبارك للفائزين

توجه حمد بن مبارك الشهواني، مديرُ الشؤون الإداريّة والمالية في اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بالشكر الجزيل إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على تتويج سعادته للفائزين عقب ختام مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيب الله ثراه» لسباق الهجن العربية الأصيلة والذي أنهى فعالياته يوم أمس بالشيحانية عقب المنافسات المثيرة والتي استمرت أسبوعين بمشاركة خليجية مميزة من الأشقاء ملاك الهجن العربية الأصيلة من دول مجلس التعاون الخليجي. قال: أسعدنا بشدة تواجد سعادة الشيخ جوعان في الشيحانية، متوجها بالتهنئة إلى جميع الفائزين من ملاك الهجن طوال أيام المهرجان، مشيراً إلى أهمية التجمع الخليجي في رياضة التراث الأولى في الخليج، والتقارب بين الأشقاء من كل دول المجلس من خلال الرياضة التراثية التي تحظى بالحب من الجميع. وأضاف: بالنجاح الكبير الذي شهده مهرجان المؤسس للهجن العربيّة الأصلية الذي اختتم أمس بميدان التحدي بالشحانية بمشاركة عربية وخليجية كبيرة طيلة أسبوعَين تقريبًا من المنافسات. وقال كان مهرجانا مميزا ويدل على قوة المنافسات، وتوقعنا قبل بداية المنافسات أن جميع المشاركات مستواها متقارب ولا يمكن تحديد من سيفوز في كل شوط بدقة رغم الترشيحات التي يذكرها البعض. وقال إننا مستعدون من الآن لمهرجان الأمير الوالد والذي سينطلق يوم 13 يناير القادم وسوف يتم الإعلان عن البرنامج خلال الأيام القادم.

من جانبه.. أكد عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن أن اليوم الختامي في مهرجان المؤسس 2023، جاء مسك الختام، وقد ميزه حضور وتشريف سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية ومتابعته للسباق وكذلك تتويج سعادته للفائزين بالرموز والسيف الغالي. وأشار الكواري إلى أن مستوى المنافسة في اليوم الختامي جاء قويا للغاية وشاهدنا اسماء جديدة تتوج بالرموز وهو أمر إيجابي دون شك يدل على تطور المستوى ووجود أسماء جديدة تنافس على رموز الفخر والشرف. وأضاف أن تزايد أعداد المشاركين في المهرجان كل عام يؤكد الارتقاء والنجاح في تطوير رياضة الآباء والأجداد، فضلا عن اهتمام الملاك المشاركين بتربية واقتناء أفضل السلالات من المطايا، مشيرا إلى أن نسخة هذا العام من المهرجان شهدت مشاركة كبيرة من مختلف ميادين مجلس التعاون الخليجي. وقال الكواري في تصريحات صحفية عقب نهاية البطولة: نتقدم بالشكر الشكر حيث اننا وجدنا تعاونا تاما من جانب الكل سواء من الملاك أو المضمرين وكذلك الجماهير وكان المهرجان كرنفالا تراثيا يؤكد عشق القطريين لرياضة الآباء والأجداد. وفي ختام حديثه قدم عبدالله بن محمد الكواري التهنئة للفائزين في مهرجان غالٍ علينا جميعا، واعتقد أنه لا بد من تقديم التهنئة للجميع لأن كل من تواجد في هذا المهرجان ساهم وشارك في نجاحه كما قال ان المنافسات جاءت في اجواء رائعة وطقس متميز للغاية وهو سبب اساسي في ارتفاع المستوى.

copy short url   نسخ
07/12/2023
40