+ A
A -
الدوحة - الوطن
نفذت القوات البرية الأميرية القطرية، أمس، المناورة الليلية ضمن المرحلة الرابعة من تمرين نصر 2017 في منطقة القلايل، والتي بدأت بتاريخ 15-10-2017.
ويقام تمرين نصر 2017 تحت رعاية سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع الدكتور خالد بن محمد العطية، وبحضور سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس اركان القوات المسلحة القطرية، وهو تمرين تعبوي. وقد شارك في هذا التمرين التعبوي القوات البرية الاميرية القطرية ولواء جاسم بن محمد بالاضافة إلى الحرس الاميري.
وقد صرح العميد الركن شايق مسفر الهاجري مدير التمرين ان تمرين نصر 2017 مكون من ست مراحل خصصت لتدريب القيادات على تقدير المواقف والتخطيط والقيادة والسيطرة واعمال هيئة الركن والاستطلاع بين القوات البرية الأميرية القطرية والقوات الخاصة المشتركة.
واضاف العميد الركن الهاجري بأن التمرين يهدف إلى التنسيق بين وحدات القوات البرية الأميرية القطرية ولواء جسام بن محمد وبين الحرس الأميري ووحدات من القوات المسلحة القطرية.
وفي السياق نفسه قال مدير مديرية التوجيه المعنوي المقدم الركن نواف بن مبارك بن سيف آل ثاني، بأن التمرين صمم بحيث يحقق مهمة القوات البرية الاميرية القطرية وبمشاركة لواء جاسم بن محمد والحرس الأميري في الدفاع عن اراضي الدولة ومرافقها الحيوية والاقتصادية والاستراتيجية.
copy short url   نسخ
18/10/2017
1991