+ A
A -
الدوحة- الوطن
قدم النادي العربي الرياضي وضمن برامجه الثقافية المميزة والهادفة وفي إطار أنشطة اللجنة الثقافية بالنادي نشاطه المسرحي لهذا العام (2017-2018م) ومسرحية بعنوان «العشاء الأخير» وهي من تأليف الدكتور حسن رشيد الكاتب القطري المعروف وإخراج المخرج صفوت الغشم، وذلك يومي السبت والأحد الماضيين على خشبة المسرح الأسود بجامعة حمد بن خليفة بالمدينة التعليمية.
وأكد محمد سعيد العامري رئيس اللجنة الثقافية بالنادي أن هذه العودة القوية لممارسة النشاط المسرحي بالنادي بعد التوقف لعدة سنوات وبإنتاج جديد يجمع بين حصيلة تجربة ثرية لمؤلف ومخرج كبيرين، وأيضا من حيث المضمون والشكل الذي تعتبره اللجنة الثقافية بالنادي حافزا للإبداع والتنوع.
وقال إننا نهدف من هذه البرامج المسرحية إلى تعويد الشباب المشارك في أنشطتنا عامة والنشاط المسرحي خاصة على الاندماج في الجماعة وربط حياتهم بالوسط الذي يؤهلهم للاهتمام بقضايا المجتمع والمساهمة في إيجاد الحلول الناجعة والمناسبة لها، مشيرا إلى أن اكتشاف المواهب وتنمية المهارات في الجانب المسرحي الذي هو أبو الفنون نحرص عليه وننميه ويلقى دعما من إدارة النادي.
وأضاف: أنه تم الانتهاء من الإعداد لهذا العمل الكبير من خلال الفريق المتكامل المشرف عليه والقائم به والمكون من القامة الكبيرة والمؤلف المعروف الدكتور حسن رشيد كمؤلف لهذا العمل الذي قال عنه إنه من الفنون الخالدة عبر كل العصور حيث تدور أحداث هذا العمل عن المكاشفة وتجسيد لقيمة الكرسي الذي لا يحمل ولاء لأحد، وخاصة عندما يغادر الفرد المكان، وكيف يتسنى للمرأة تعرية واقع الزوج ولكن ليس للانتقام بل لتنوير الذات.
وهي رسالة للأزواج بأنهم لم يعودوا الآمرين والناهين وليسوا أصحاب الصولات والجولات، وهذا البيان حتى يفيق من الوهم ويعلم من خلال المكاشفة والصراحة فوق الخشبة جزءا من لعبة الحياة.
جدير بالذكر أن المشاركين في العرض بجانب المؤلف د.رشيد والمخرج أ.الغشم الفنان علي سيف والذي جسد دور الجنرال والفنانات أمينة الوكيلي، وفاطمة يوسف، ونشوة أحمد واللاتي مثلن دور الزوجات بالإضافة إلى عدد كبير من الوجوه الصاعدة ومدير الإنتاج أحمد العبيدي، وأيضا الإخراج التليفزيوني مرديك، ومتابعة محمد اليزيدي وصوت مصطفى صفوت وإضاءة سهيل سمير، وأخيراً مشرف الديكور يزن الغشم.
copy short url   نسخ
28/12/2017
1335