+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
يلتقي مساء اليوم فريقا أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري ابطال آسيا وتيجريس أونال المكسيكي بطل الكونكاكاف على الساعة الخامسة مساءً، في افتتاح مباريات الدوري ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 وذلك على ملعب أحمد بن علي المونديالي.
وسيكون عنوان المباراة صدام النمور للقب الذي يطلق بين الفريقين، حيث سيحاول كل فريق تحقيق بطاقة التأهل للدور نصف النهائي لمواجهة بالميراس بطل كوبا الليبرتادوريس، ولن تكون المباراة سهلة للفريقين بما أنها مواجهة خارج التوقعات والحذر مطلوب من الجانبين وهذا ما أكده المدربان خلال المؤتمر الصحفي.
احتلال مركز أفضل
يشارك فريق أولسان هيونداي للمرة الثانية في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، فبعد أن شارك في نسخة 2012 يعود للمشاركة في نسخة قطر 2020، ففي المشاركة الأولى التي كانت قد أقيمت في اليابان وفاز بلقبها فريق كورينثيانز بعد تفوقه على تشيلسي في النهائي بهدف نظيف، كان الفريق قد أقصي خلال الدور ربع النهائي على يد فريق مونتيري بنتيجة 3-1، وانهزم في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس أمام سانفريس هيروشيما الياباني بثلاثة أهداف لهدفين، أي سيحاول أبطال آسيا تحقيق المركز الذي حققه في نسخة 2012، بما أن الفريق يمر بفترات جيدة هذا الموسم فخلال آخر 13 مباراة خاضها لم يتلق أي هزيمة حيث حقق 12 انتصارا وتعادلا واحدا، ففي مباريات دوري أبطال آسيا كان قد فاز في 9 مباريات متتالية، البداية بالفوز على شنغهاي شنهوا بثلاثة أهداف لهدف، وبعدها فاز على بيرث غلوري بهدفين لهدف، ليتفوق على نفس الفريق أيضا بهدفين نظيفين، وحقق انتصاره الثالث أمام إف سي طوكيو بهدفين لهدف، وبعدها على فريق شنغهاي شنهوا بنتيجة 4-1.. وواصل رحلته بنجاح في البطولة حيث أقصى فريق ملبورن فيكتوري في الدور السادس عشر، وبعدها فريق بكين كوان في الدور ربع النهائي ليتأهل للمربع الذهبي الذي أقصى فيه فيسيل كوبي بهدفين لهدف، ليفوز في النهائي على بيرسبوليس بنتيجة 2-1.
مشاركة تاريخية
أما فريق تيجريس أونال فستكون مشاركته الأولى في بطولة كأس العالم للأندية لهذا ستكون تاريخية بالنسبة «للنمور»، وسيحاول أن يترك بصمة جيدة في هذه البطولة، بعد أن شهدت النسخة الماضية من البطولة والتي أقيمت أيضا في الدوحة مشاركة فريق مكسيكي أيضا وهو مونتيري.
وكان الفريق قد توج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف إثر تغلبه 2-1 في النهائي على لوس أنجلوس الأميركي، وقاد ريكاردو فيريتي تيجريس أونال لإنهاء حظه العاثر في النهائي، لينجح أخيرا في التتويج باللقب في رابع نهائي يخوضه في آخر 5 نسخ.
مفاتيح اللعب
يعول مدرب أولسان هيونداي على العديد من العناصر الجيدة التي يمتلكها يتقدمها النجم بيت جارام، الذي قدّم عروضا رائعة في بطولة دوري أبطال آسيا، ويعتبر اللاعب بمثابة رمانة الميزان في التشكيلة لهذا يعتمد عليه المدرب بشكل كبير سواء في بناء الهجمات أو في استرجاع الكرات.. وهي العروض التي جعلت اللاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا، بعد أن لعب دورا في تتويج فريقه باللقب الثاني في تاريخه، حيث سجل أربعة أهداف في البطولة.
فيما سيغيب عن الفريق الكوري الجنوبي هداف آسيا البرازيلي جونيور نيغراو الذي أعلن عن رحيله عن النمور خلال الأيام الماضية، وكان اللاعب قد سجل 7 أهداف في بطولة دوري أبطال آسيا من بينها هدفان في المباراة النهائية أمام بيرسبوليس الإيراني، وسجل مع الفريق الموسم 27 هدفاً خلال 27 مباراة.
أما البرازيلي ريكاردو فيريتي مدرب تيجريس فيعول على قوة هجوم فريقه خاصة بعد استعادة نجم الفريق أندريه بيير جينياك العائد من الإصابة.
copy short url   نسخ
04/02/2021
906