+ A
A -
كتب عوض الكباشي
تعادل الدحيل مع الأهلي السعودي بهدف لكل منهما وودع الفريق منافسات البطولة الآسيوية بعد أن حل ثانيا في مجموعته خلف فريق الاستقلال الإيراني الذي تصدر المجموعة في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الرديف)، وذلك لحساب فعاليات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020/2021م.
تقدم الدحيل بالهدف الأول عن طريق أولونغا في الدقيقة 62، ثم تلاه عادل هيثم عويس للأهلي في الدقيقة 73.
الحذر كان هو العنوان الأبرز لشوط اللعب الأول في مواجهة الأمس وكل فريق دخل اللقاء من أجل تحقيق الفوز، لذلك كان أغلب اللعب في مباراة الأمس في وسط الميدان.. خاصة أن الدحيل دخل اللقاء بكل قوة وشراسة عالية، حيث كان يرغب في تحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل إلى الدور المقبل في والوصول إلى ثمن النهائي.
ورغم كل الحذر والتخوف من استقبال أهداف، إلا أن هجمات الدحيل جاءت قوية ومثيرة، عن طريق الثلاثي المعز علي وأدميلسون والونغا، ولكن محمد العويس عمل على الحفاظ على مرماه.
وكان هناك عدد من الفرص التي شكلت خطورة على مرمى الأهلي، وفي المقابل قدم مدافعو فريق الدحيل مستوى متميزا في الدفاع عن مرماه، مع تمركز جيد لبسام الراوي ومحمد موسى في غياب للمدافع مهدي بن عطية بسبب الطرد في اللقاء الماضي.
وكان الشوط وهو النصف الحاسم الذي لا يقبل أنصاف الحلول، خاصة في ظل رغبة كل فريق منهما التأهل إلى جانب الاستقلال الإيراني الذي حقق الفوز في لقاء الأمس أمام الشرطة العراقي.
وكانت الدقيقة 52 تحمل أخطر فرص اللقاء من مخالفة من خارج منطقة الجزاء نفذها بسام الراوي بصورة متميزة لكن العويس أبعدها لتعود ويجدها علي كريمي الذي لعبها على الطائر قوية لتعود من القائم.. ليحرم القائم الدحيل من التقدم.
وأضاع بعدها علي كريمي كرة محسنة وصلته من عكسية لأدميلسون من ركنية لتمر من الجميع بمن فيهم حارس مرمى الأهلي لكن كريمي لم يحسن التعامل مع الكرة لتمر خارج المرمى في فرصة كانت خطيرة للدحيل.
وفي الدقيقة 62 سدد ألونغا كرة قوية من مخالفة خارج منطقة الجزاء لتعلن عن الهدف الأول لفريق الدحيل.
وحصل فريق الدحيل على ركلة جزاء في الدقيقة 63 من مخالفة ارتكبها معتز هوساوي مع أدميلسون ليحتسبها الحكم جزاء للدحيل ولم يتمكن من خلالها الونغا من إضافة الثاني بعد أن عادت الكرة من العارضة.. ومن خطأ دفاعي يتمكن هيثم عسيري من إدراك التعادل في الدقيقة 73، وأبعد «العويس» اكثر من هجمة لفريق الدحيل، حتى اعلن الحكم نهاية المباراة.
المطالبة بركلة جزاء
شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول مطالبة لاعبي فريق الدحيل بركلة جزاء بعد الاعتراض الذي تعرض له بسام الراوي داخل منطقة الجزاء وفي الدقيقة 45 من عمر اللقاء من كرة ركنية نفذها أدميلسون، ولكن الحكم طالب استمرار اللعب.. وحاول الدحيل خطف هدف مع نهاية النصف الأول، ولم يتمكن من ذلك حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
copy short url   نسخ
01/05/2021
954